>بيان – الحركة التلاميذية/ تالسينت

>

الحركة التلاميذية تالسينت
بيـــــــــــــــــــــــــــــــــان
” أن نزيل من صفوفنا كل تفكير قوامه الضعف والعجز وأن كل رأي يبالغ في قوة العدو ويستصغر قوة الشعب فهو رأي خاطئ “
هذا الكلام لأكبر و أعظم معلمي البروليتاريا الرفيق ماوتسي تونغ والمقصود به هو ضرورة ازال كل أفكار الانهزامية والضعف و العجز على اعتبار أن القوة الحقيقية والسلطة الحقيقية هي سلطة الجماهير” الجماهير صانعة التاريخ ” وليست سلطة العدو ” جميع الرجعيين نمور من ورق ” . اذن فعدونا قوي لشعورنا بأننا ضعفاء وعدونا نمر من ورق و جبان لشعورنا بأننا أقوياء.فاستمرارا للمعارك البطولية التي تخوضها الحركة التلاميذية في حقل التعليم والتي كان أبرزها مقاطعة التسجيل و رسومه وتشبثا بمواقفنا و إيمانا بعدالة ملفنا المطلبي و بفضل قوة الحركة استطعنا انجاح مقاطعة التسجيل المدرسي و تحصين حرم الثانوية وأمام كل هذه التضحيات لم يكن النظام في موقع المتفرج بل شن حملات كثيرة وأشهر كل أوراقه في مواجهة هذه الحركة.فمنذ اليوم الأول تم تقديم” شكاية” في حق أحد رفاقنا إلى مؤسسة القمع ” الدرك الملكي ” من طرف” المدير” الذي كان دائما على اتصال بالنظام لتتبع خطوات الرفاق من داخل الثانوية . كما تم استدعاء آباء المناضلين من طرف ممثلة النظام من داخل البلدة ” القيادة ” لتخويفهم و ترهيبهم لما ستؤول إليه أوضاع أبنائهم من خلال اعتقالهم وبعد ذلك تم تسخير مجموعة من العملاء للقيام بمهام التعبئة المضادة (المسمومة) لتشويه وتضليل وعي الجماهير بالإضافة إلى تكليف أحد “المواطنين”(البراح) بالمناداة اجهارا في الشوارع يدعو فيها الكل إلى ضرورة تسجيل أبنائهم وأخيرا وليس أخيرا طبعا لجأ إلى تسخير أحد الأبواق المأجورة لتشويه مضمون و قوة المقاطعة و انجازاتها .وبعد أن استنفد النظام كل أوراقه و الياته التصعيدية لقمع الحركة إلتجأ إلى خطوة أخرى ألا وهي القيام بجمع الملفات للتسجيل بالليل في أماكن مجهولة أليس كل هذا دليل على مدى جبن هدا النظام و عملائه .فبفضل قوة الحركة وتصورها العلمي و المبدئي إستطاعت أن تحقق الكثير و لا يعلم ذلك إلا الراسخون في السياسة :
1 – إرجاع تسعة مطرودين
2 – إسقاط ” القانون الداخلي للمؤسسة ” وضرب مشروعيته بالإضافة إلى تنازل الإدارة على بعض الوثائق المخصصة لملف التسجيل
3 – إجبار النظام على ترحيل مجرمي السنة الماضية . “أستاد اللغة الإنجليزية” و التروتسكي الحقير ” أستاذ القلسفة” مع العلم أنه ليس لهم الحق في الإنتقال
4 – إقبال الإدارة على تجهيز مجموعة من المرافق من داخل الثانوية ( المكتبة . القاعات . .. . ) إلى جانب ذلك وعد ” ممثل النظام العامل الإقليمي ” بفتح حوار آخر ما بعد العيد في ما تبقى من النقط العالقة في الملف المطلبي حول ثلاتة تلاميذ أصدر في حقهم ” تغيير المؤسسة ” في السنة الماضية بالإضافة إلى تسجيل ما تبقى من المطرودين. . . وبهذا نكون قد أعلنا رفع المقاطعة إلى ما بعد إلتحاق الجماهير التلاميدية .إلى هنا لا يسعنا إلا أن نحيي عاليا الجماهير التلاميذية و الشعبية على صمودها وكفاحيتها إذ ندعو التلاميذ و الجماهير الشعبية إلى المزيد من الإلتحاق بالمعركة و التشبت بملفنا المطلبي العادل و المشروع .و إيماننا منا بمشروعية مطالبنا و نسجيدا لمواقفنا الراسخة تجاه السياسة التعليمية الطبقية نعلن للرأي العام ما يلي:
تشبتنا بملفنا المطلبي العادل و المشروع
– تشبتنا بمرجعيتنا الفكرية التقدمية
– تشبتنا بخط الجماهير . . . – إدانتنا للممارسات و الإستفزازات التي تحاك ضد مناضلينا
– ادانتنا لتهديد و ترهيب عائلاتنا
تضامنا مع : – كل الشعوب التواقة إلى الإنعتاق و التحرر ( النيبال . البيرو. الهند . العراق . . . )
– نضالات الجماهير الشعبية و الحركة الطلابية ( إفني . مراكش . . . .)
– المعتقليين السياسيين ( زهور ورفاقها بمراكش . إيفني . الراشيدية. جرادة . تازة . . . .)
كما نجدد دعوتنا لكافة مواقع الحركة التلاميذية وطنيا لاستنهاض الفعل النضالي
رفضنا الجماعي للميثاق الطبقي و البديل الحقيقي تعليم شعبي ديمقراطي “
” معركة إلى الأمام معركة كل مبدئي لا تراجع لا إستسلام لا حوار مارطوني “
” لن نركع أبدا لن نركع لن يرهبنا أبدا صوت المدفع
عاشت الحركة التلاميذية
عاش شهدائنا الأبرار
Advertisements

About voieliberte

مدونة طريقة الثورة مؤقتا في انتظار عودة الموقع
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s