>بلاغ عائلات المعتقلين السياسيين بمراكش عن ترحيل توفيق الشويني‏

>

عائلات المعتقلين السياسيين بمراكش

بلاغ

تم يوم الثلاثاء 24/03/2009 ترحيل المناضل توفيق الشويني الى سجن الصويرة و هو ما لم يكن متوقعا ، حيث من المفترض أن يكون ترحيله اللاشرعي الى سجن اكادير أو تزنيت ، بحكم أنهما تابعان لمنطقة سكناه (طانطان) ، بل و أكثر من ذلك تم تنقيله و هو في حالة مرضية ( يعاني من مرض الكلي ).
إننا إذ ندين عملية الترحيل القسري للمناضل توفيق الشويني نحمل أيضا المسؤولية لإدارة السجن و للمندوبية السامية لإدارة السجون فيما يمكن أن تؤول إليه أوضاعه الصحية ، بعدما قامت إدارة سجن بولمهارز بإتلاف تحاليله الطبية التي تؤكد ضرورة خضوعه للعلاج خارج السجن .
إننا كعائلات ندين الاستقبال العنيف و المستفز الذي استقبلت به إدارة سجن الصويرة مناضلنا توفيق الشويني ، حيث منعت عنه الاتصال من الهاتف المستخدم داخل السجن و أجبرته على تدوين اسم و رقم المتصل به .
إننا كعائلات نعلن للرأي العام بأننا ننتمي للطبقة الفقيرة و الكادحة و لا نملك إلا أبناءنا و لن نتراجع عن حقهم في الحرية.
و نحيي كل من الطلبة الصحراويين المعتقلين المضربين عن الطعام الذي فاق 40 يوما و ندق ناقوس الخطر فيما قد تؤول إليه اوضاعهم الصحية وكذا معتقلي فاس و عائلاتهم .
و ندين اختطاف و اعتقال الشاهد الثاني في ملف أبنائنا ( مجموعة زهرة بودكور) ، محمد المؤدين و الذي سيحال على المحكمة الايتدائية يوم الجمعة 27/03/2009 .
و في الأخير ندعو كافة الشرفاء و الاحرارالحضور لمحاكمة أبنائنا يوم الخميس 02/04/2009 دعما لنضالهم و دفاعا عن الحريات السياسية وكذا من أجل تكسير رغبة النظام في عزل المعتقلين و إصدار أحكام قاسية في حقهم .

مراكش 26/03/2009

Advertisements

About voieliberte

مدونة طريقة الثورة مؤقتا في انتظار عودة الموقع
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s