>النهج الديمقراطي القاعدي جامعة القاضي عياض مراكش بيــــان تضــــامني مع الطلبة المعتقلين بمكناس

>

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب جامعة القاضي عياض
النهج الديمقراطي القاعدي مراكش


بيــــان تضــــامني


ان كل متتبع للوضع داخل المغرب سيقف عند حقيقة تطور و تعمق ازمة النظام القائم بالمغرب على كافة المستويات سياسيا و اقتصاديا و اديولوجيا ، مما سيجعل النظام يكتف من حجم اجتهاداته في الانصياع لاوامر اسياده الامبرياليين و التكيف مع قوانين الراسمال المالي سعيا منه ومنهم للتخفيف من حدة تناقضاته ( الراسمال المالي ) ، و دلك بالمزيد من رهن خيرات هدا الوطن و قوة و قوت الجماهير الشعبية للامبريالية و ربطها بالراسمال العالمي حتى اصبح الاقتصاد المحلي جزءا من معادلة التوازن لهدا الاحتكار او داك . و لعل امعان النظام في اظهار ولائه لاسياده يتجسد اكثر بالنظر لمجموع الهجومات المشتدة على كافة القطاعات الاجتماعية الحيوية بهدا الوطن ، و الدي يجابه طبعا بمقاومة شرسة من طرف الجماهير الشعبية بتفجيرها لمجموعة انتفاضات .

و لعل قطاع التعليم من ابرز القطاعات التي تشهد صراعا ضاريا بين الجماهير الشعبية و الاوتقراطية بالمغرب حيث يعيش هدا القطاع و منذ سنوات على ايقاع حملات متعددة للسطو عليه في محاولة لجعله نخبويا ، و التي تنتهي في كل مرة بالفشل نتيجة وحدة الطلاب داخل اطارهم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وتفجير معارك ضارية خصوصا في السنوات الاخيرة قصد تحصين حق ابناء الجماهير الشعبية في التعليم .

ان استهدافات النظام القائم في المغرب و كل حلفائه لقطاع التعليم و الضربات المتتالية السافرة للحريات السياسية و النقابية قد وصل ذروته السنة الماضية و هده السنة ، فمن التدخل في حق الجماهير الطلابية و اعتقال 18 مناضلا في 15/14 ماي 2008 بموقع مراكش و كدا مجموع التدخلات القمعية المتتالية بنفس الموقع هذه السنة ( خمس مواجهات اسفرت عن اعتقال خمس مناضلين و استشهاد الرفيق ع الرزاق الكاديري ) الى اعتقال 10 مناضلين بموقع فاس مرورا بعديد التدخلات و الاعتقالات بمجموعة من المواقع الجامعية ( اكادير ، تازة ، مكناس، القنيطرة ، الجديدة …) .

هكدا و استمرارا في هجوماته المكثفة التي يشنها بهدف ضرب ابسط الحريات الساسية و النقابية داخل الجامعية و عبرها ضرب ابناء المحرومين في التعليم سيعمد النظام الى تدخل اخر في حق الجماهير الطلابية المناضلة بموقع مكناس ( موقع الشهيد محمد الطاهر الساسيوي ) على اثر انخراطها في معركة تحصين مجانية التعليم ، هدا التدخل الدي اسفر عن اعتقال 20 مناضلا.

و على نفس درب النضال و التضامن الدي دخلت فيه مجموعة من المواقع الجامعية ستنطلق الجماهير الطلابية بموقع مراكش ليلة امس 2009/06/09في تظاهرة عارمة تنديدا بالقمع المسلط على الحركة الطلابية و تضامنا مع كافة الطلاب بموقع مكناس الدين تعرضوا لهجوم الفاشية الجاثمة على صدور الفقراء داخل بلادنا ، و دلك موازاة مع تظاهرة اخرى للجماهير الطلابية و مناضليها بموقع فاس .
ان الحركة الطلابية لماضية في طريق التطور و التقدم الى الامام من اجل احتلال و لعب دورها الحقيقي من حركة التحرر الوطني مهما تنوعت اساليب الرجعية في ايقافها و محاصرته من قمع و احتواء ، لان التاريخ طبعا ليس احادي الجانب و لان للجماهير كلمتها اينما كانت .

و اد نحيي مجددا الجماهير الطلابية بموقع مكناس وقيادته الثورية فصيل النهج الديمقراطي القاعدي و كدا كافة المواقع السائرة في طريق بناء وحدة الحركة الطلابية نعلن للراي العام الوطني و المحلي ما يلي :

_ تشبتنا ب :

اديولوجيتنا الماركسية اللينينية الماوية
بالشهيد ع الرزاق الكاديري

_ تنديدنا ب :

بالقمع المسلط على كافة نضالات الجماهير الشعبية و الطلابية
بالمحاكمات الصورية التي تطال المناضلين

_ تضامننا مع :

الجماهير الطلابية المقموعة بموقع مكناس
كافة المعتقلين السياسيين

_عزمنا :

النضال حتى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين و على راسهم معتقلونا بسجن بولمهارز
تفجير المعارك لمجابهة خوصصة التعليم

_دعوتنا :

كافة المواقع الجامعية الى جعل كل يوم يحال فيه المناضلون على المحاكمات الصورية يوم غضب طلابي
كافة المواقع الجامعية الى المزيد من رص الصفوف لأجل وحدتنا ضدا على وحدة العدو

مراكش في 10/06/2009

Advertisements

About voieliberte

مدونة طريقة الثورة مؤقتا في انتظار عودة الموقع
هذا المنشور نشر في Uncategorized. حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s